السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سجل في منتدياات دملو بلدنا مش هتخسر حاجه

افلام,برامج,اغاني شعبي,ريمكسات,كل ده وفيه اكتر سجل و إنضم لأسـره أكتر من 2500 عضـو
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سجل في منتدياات دملو بلدنا مش هتخسر حاجه

افلام,برامج,اغاني شعبي,ريمكسات,كل ده وفيه اكتر سجل و إنضم لأسـره أكتر من 2500 عضـو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نسمع أغانى أم لانسمع ؟

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ إكرامى
مشرف القسم الإسلامى
مشرف القسم الإسلامى
الشيخ إكرامى


عدد المشاركات : 327
النقاط الذهبيـة : : 536
نقاط السمـــعة : : 56
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 46

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الإثنين أبريل 26, 2010 9:25 pm

[size=18]إن المعركة بين إبليس وجنوده من الجن والإنس وبين المؤمنين دائمة لا تتوقف، وإنها معركة نعيشها كل يوم، لا بل كل ساعة، وكل دقيقة، لقد أقسم إبليس يوم أن لعنه الله وأهبطه إلى الأرض أن يشن حرباً لا هوادة فيها عليكم وأن يجند لها كل من استطاع أن يغويه من عباد الله، وقد اتخذ لأجل ذلك وسائل وطرقاً كاد بها بني آدم، فمن مكايد عدو الله ومصايده، التي كاد بها من قلّ نصيبه من العلم والعقل والدين، وصاد بها قلوب الجاهلين: سماع الغناء بالآلات المحرمة، الذي يصد القلوب عن القرآن ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان.
الغناء عباد الله، كتاب الشيطان، والحجاب الكثيف عن الرحمن، وهو رقية الزنا واللواط، وهو رسول العاشقين الفسقة لينالوا ما يريدون، وهو سبيل تسلط الفسقة من الجن على الإنس، وهذا الغناء الذي أصبحت لا تكاد تجد من نجا منه إلا من عصم الله، بل لربما رأيت الأب يعلم طفله أو طفلته الغناء وألفاظه ويشجعهم على هذا الفعل الذميم مع الأسف الشديد، هذا الغناء قد جاء له في الشرع وعند أهل العلم بضعة عشر اسماً: من ذلك: اللهو، واللغو، والباطل، والزور، والمكاء، والتصدية، ورقية الزنا، وكتاب الشيطان، ومنفث النفاق في القلب، والصوت الأحمق، والصوت الفاجر، وصوت الشيطان، ومزمار الشيطان، والسمود، وهو الغناء بلغة حِميَر. أسماؤه دلت على أوصافه، تباً لذي الأسماء والأوصاف أما اسمه الأول: وهو اللهو، فقد جاء في قوله الله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِى لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ ءايَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِى أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ [لقمان:6، 7]. قال ابن مسعود : (والله الذي لا إله غيره هو الغناء)، يرددها ثلاث مرات، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما، أنه الغناء، وبه قال ابن عباس رضي الله عنهما، وهؤلاء الصحابة رضي الله عنهم الذين فسروا لهو الحديث بالغناء شهدوا الوحي والتنزيل، فهم أعلم الناس بكلام الله، أما كيف يكون الغناء ملهياً فأنت لا تجد أحداً غنى بالغناء وسماع آلاته، وتابع ما يصدر عن ذلك المغني أو تلك المغنية، إلا وفيه ضلال عن الهدى علماً وعملاً، وفيه رغبة عن استماع القرآن إلى استماع الغناء، وقد جاء رجل إلى ابن عباس رضي الله عنهما قال: ما تقول في الغناء، أحلال هو أم حرام؟ فقال له: (أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يوم القيامة، فأين يكون الغناء)، فقال الرجل: يكون مع الباطل، فقال له ابن عباس: (اذهب فقد أفتيت نفسك).
والغناء: رقية الزنا ومن أقوى جنوده، ففيه الدعوة إلى الموعد، والدعوة إلى الجلوس والخلوة مع المحبوب، والغرام والعشق، والصداقة، والتأوه والتأسف لفراق المحبوب والدعوة إلى التهتك والسفور وغير ذلك مما لا يخفى عليكم ضرره وفحشه وإسفافه، قال الفضيل بن عياض: الغناء رقية الزنى، وقال يزيد بن الوليد: يا بني أمية إياكم والغناء فإنه ينقص الحياء، ويزيد في الشهوة، ويهدم المروءة، وإنه لينوب عن الخمر، ويفعل ما يفعل المسكر، فإن كنتم ولابد فاعلين فجنبوه النساء، فإن الغناء داعية الزنى.
والنساء هن أكثر من يتأثر بالغناء من جهة الصوت والأنغام، ومن جهة معنى الكلمات. وربما يورث ذلك أن تحب الفتاة ذلك المغني ومن ثم تجد صورته وأغانيه لا تفارقها، فأي فتنة في الدين أعظم من هذه، فلعمر الله، كم من حرة صارت بالغناء من البغايا.
والغناء: ينبت النفاق في القلب كما قال ذلك ابن مسعود ، فالغناء والقرآن لا يجتمعان في القلب أبداً لما بينهما من التضاد، فالقران ينهى عن اتباع الهوى ويأمر بالعفة، وترك الشهوات، وينهى عن اتباع خطوات الشيطان، والغناء يأمر بضد ذلك بل ويحسنه. أليس الغناء يهيج النفوس إلى الشهوات، فيثير كامنها، ويزعج قاطنها، ويحركها إلى كل قبيح، أليس هو الذي يسوق النفوس إلى وصل كل امرأة وصبي ؟ فهو والخمر رضيعا لبان، وفي تهيجهما على القبائح فرسا رهان، فإنه صِنْو الخمر ورضيعه ونائبه وحليفه، وخدينه وصديقه، عقد الشيطان بينهما عقد الإخاء الذي لا يفسخ، وأحكم بينهما شريعة الوفاء التي لا تنسخ، وأكثر ما يورث الغناء عشق الصور، واستحسان الفواحش.
أيها المسلمون، لقد حذر نبينا من سماع الغناء واتخاذ آلات اللهو والمعازف قال : ((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)) رواه البخاري. ومعنى ((يستحلون الحِرَ)): أي الزنا، والمعازف هي آلات اللهو كلها، ولا خلاف بين أهل اللغة في ذلك، ولو كانت حلالاً لما ذمهم على استحلالها، ولما قرن استحلالها باستحلال الخمر والحرير. وعن علي قال: قال رسول الله : ((إذا عملت أمتي خمس عشرة خصلة حل بها البلاء)) قيل: يا رسول الله، وما هن؟ قال: ((إذا كان المغنم دولاً، والأمانة مغنماً، والزكاة مغرماً، وأطاع الرجل زوجته وعقّ أمه، وبر صديقه وجفا أباه، وارتفعت الأصوات في المساجد، وكان زعيم القوم أرذلهم، وأُكرم الرجل مخافة شره، وشربت الخمور، ولبس الحرير، واتخذت القيان، ولعن آخر هذه الأمة أولها فليرتقبوا ريحاً حمراء وخسفاً ومسخاً)).وقد أفتى علماء الأمة والمحققون من أهل العلم قديماً وحديثاً بتحريم سماع الغناء.
فهو حرام حرمة بينة، لا تخفى إلا على من ختم الله على قلبه أو عقله، عياذاً بالله.
وغناء اليوم، أشد حرمة من غناء الأمس من أوجه عديدة، كل وجه منها يكفي لردع من كان في قلبه مثقال ذرة من حياة وإيمان وخوف من العزيز الجبار.
فمن ذلك: أنه اقترن بالمعازف: والمعازف حرّمها رسول الله ، بل وقرنها مع محرمات معلومة من الدين بالضررة كالزنا وشرب الخمر، فقال : ((ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحرَ والحرير والخمر والمعازف)) رواه البخاري.
ومنها: أنها على الصورة التي وصفها النبي وأخبر أن ظهورها مؤذن بحلول العذاب والنقم كالخسف والمسخ والقذف، فقال : ((يكون في أمتي قذف ومسخ وخسف!!)) قيل: يا رسول الله متى ذلك؟ قال: ((إذا ظهرت المعازف وكثرت القيان وشربت الخمر)) رواه ابن ماجه وسنده صحيح، فتأمل رحمك الله هذا النص المحكم الواضح: سيعاقب الله أمة المصطفى بما عاقب به الأمم من قبلنا، بالقذف بحجارة من السماء وبالمسخ قردة أو خنازير أو الخسف، تخسف الأرض وتكثر الزلازل، متى يكون ذلك؟! يكون إذا ظهرت المعازف، ومعنى ظهورها أي انتشارها وكثرتها، فها هي آلات المعازف لا تكاد تحصى عدداً، وها هي معاهد العزف ومدارسه في أنحاء العالم الإسلامي، وها هن المغنيات المائلات المميلات يحترفن الغناء، ولم يبق إلا تحقق الوعيد بالخسف والمسخ والقذف، اللهم لا تؤاخذنا بما يفعل السفهاء منّا.
ومنها: أن غناء اليوم يدعو في مجمله للغرام والحب والعشق وكل ما يفضي إلى الزنا وإثارة الغرائز وتحريك الشهوات، لا سيما عند النساء، وقد ثبت أنهن رقيقات يتأثرن بالصوت الحسن، فكيف إذا اقترن الصوت الحسن بالمزامير والمعازف، وقد قال : ((يا أنجشة رويدك، رفقاً بالقوارير...)).
وتأمل قول امرأة من أشهر أهل الغناء عندما قالت في أحد أغانيها:
ما أضيَع اليوم الذي مر بي ……من غير أن أهوى وأن أعشق
فها هي كوكبتهم تتحسر على اليوم الذي يضيع دون هوى أو عشق.
ومنها: اقتران غناء اليوم بالتصوير الفاضح، للبغايا والمومسات، فما من مطرب إلا ويترنح حوله نفر من الراقصات، وما من مطربة إلا وحولها نفر من الرجال يتراقصون ويتمايلون، فمن يجيز يا أمة الإسلام مثل هذا الاختلاط والسفور والرقص وتعرية النحور؟!
هذه الأوجه ثابتة في الغناء الذي يكون في الأماكن العامة والحفلات المفتوحة للعوام من الناس. وأما الحفلات الخاصة، التي يحضرها سفلة القوم من الظالمين والفاسقين، فحرمتها آكد وأظهر، لأنه لا يخلو غالباً من شرب الخمور والمسكرات والمخدرات، فلا يحلو الغناء إلا به ولا يحصل الطرب بدونه فهما توأمان متلازمان.
ومنها: إنفاق الأموال الطائلة، في هذه المعصية، فالمطربون يتقاضون أجوراً باهظة بمئات الآلاف، نعم، مئات الآلاف لا عشراتها، لا سيما في الحفلات الخاصة، ويسهم منظمو هذه الحفلات بدفع هذه الأجور وكذا جماهير الحضور.
وهذا سفه وتبذير، والمولى عز وجل يقول: إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوانَ الشَّيَاطِينِ [الإسراء:27].
أيها المسلمون، هذه حرمات الله عز وجل، فلا تعتدوها، وهذه حدوده فلا تتجاوزوها. وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون!!.
عباد الله، لقد ابتلي كثير من المسلمين بسماع الموسيقى، وأشربت قلوبهم حب الغناء، وارتفعت أصوات المغنين والمغنيات، الأحياء منهم والأموات، في كل مكان، وتساهل الناس في هذا الأمر، وصار سماع الغناء جزء اًمن حياتهم، ولا ينكر ارتفاعه في الأسواق والمطاعم والأماكن العامة، وامتلأت البيوت به، وكل هذا أيها الأحبة، مؤذن بشرّ والله المستعان. فقد جاء الوعيد لمن فعل ذلك بالمسخ والقذف والخسف، كما سمعتم في الحديث.
إن المتأمل لواقع الناس اليوم، يرى أن هذه الأمة إن لم يتداركها الله برحمته، فإنها مقبلة على فتن عظيمة، لقد أحب الناس اللهو والعبث والمرح، نزعت الجدية من حياتهم، نسوا أننا أمة مجاهدة، أمة صاحبة رسالة، تكالب علينا الأعداء من كل جانب، نُهبت أموالنا، اغتصبت أراضينا، سُرقت خيرات الأمة، ومازلنا نرقص ونغني، تعجب أحياناً من رجل كبير في السن يتمايل مع أصوات المعازف، فكيف بالشاب المراهق.
إن مما عوّد الناس على سماع الغناء، وجعلها عادية في حياتهم وسائل الإعلام الخبيثة المسموعة والمرئية، وزاد الطين بِلةً، محطات البث المباشر والقنوات الفضائية، وقد خصص منها محطات كاملة، تبث وعلى مدى 24 ساعة، برامج كلها رقص وغناء، بشكل فاضح ساقط، والبنت تنظر وتسمع، والولد، والزوجة، والبيت كله يتربى على هذا، أتظنون أيها الأحبة أننا لا نحاسب حساباً عسيراً على هذا، والله الذي لا إله إلا هو سنحاسب.
فيا أخي الكريم، يا من ابتلي في نفسه وفي بيته بهذه المعصية بادر بالتوبة فإن ربك غفور رحيم وهو القائل: نَبّىء عِبَادِى أَنّى أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الحجر:49]، بادر بالتوبة الصادقة واعلم أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه.
بارك الله لي ولكم ..
إذا كان الغناء محرماً في دين الإسلام، ويزداد حرمة إذا اقترن بالمعازف والتصوير والخمر وغيرها مما سمعتم، فكيف يكون حرمته إذا وصل الأمر إلى الاستهزاء بآيات الله، أو التغني بالقرآن والعياذ بالله.
لقد نقلت وسائل الإعلام في الأيام الماضية نبأ أحد المغنيين الذين غنوا بآيات من القرآن، وقد عدّ العلماء بأن التغني بالقرآن من الاستهزاء بآيات الله، وقد أجمعت الأمة على أن من استهزأ بشيء من الشرع إما بكتابة أو كلام أو غناء أو ما شابه ذلك، أن ذلك ردة صريحة وكفر مخرج من الملة، ولو لم يعلم صاحبه أن ما فعله من الكفر قال الله تعالى: وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَءايَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65، 66].أيها المسلمون، إن مثل هذا العمل ينبغي أن لا يمرر بسهولة، لا من المكان الذي غني فيه هذا ، ولا من قبل العلماء، ولا حتى من قبل كل من له غيرة على دين الله عز وجل. فحين يأتي أراذل البشر وأسافل الخلق في هذا الزمان ويستخفّون بحرمة كلام الله وصفة من صفاته ويجعلونه كسائر كلام البشر ويتخذونه للغناء والطرب ثم يَسْلَمون من العقوبة والردع وإقامة حكم الله فيهم، فهذا يفتح باب التلاعب بالشريعة والطعن في الذات الإلهية وصفاته والاستهانة بأعظم شيء يفتخر به المسلمون، وهو كتاب ربهم. وحينئذٍ فلا تفرح بالعيش في ظل الفساد وتفلت الأمور وخروجها عن طورها.
وليُعلم أن الله سبحانه وتعالى مزق ملك الأكاسرة كل ممزق وأزال ملكهم لما سخروا بكتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكيف بكتاب الله سبحانه وتعالى،، ويخشى أن يكونوا مثلهم لقول الله سبحانه وتعالى: وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِى الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ ءايَاتِ اللَّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِى حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مّثْلُهُمْ [النساء:140].
أيها المسلمون، هذه ليست هي المرة الأولى والتي نسمع فيها أن فاجراً غنى بالقرآن، فقد سبق هذا أناس وأناس، فهذا أحدهم اقتبس آية من سورة طه فقال: رحمن يا رحمن، يا من فوق عرشه مستو، وآخر غنّى بالتين والزيتون وقل يا أيها الكافرون، وثالث غنى بسورة تبت، ورابع كان يتربص بالطائفات الغافلات وهنّ في حالة الإحرام بين الركن والمقام فيغني ويقول:
قف بالطواف ترى الغزال المحرما ……لبى الحطيم وعاد يقصد زمزما
والمصطفى يقول: ((الحجاج والعمّار وفد الله دعوه فأجابهم وسألوه فأعطاهم)). فانظر كيف يتعرض الفساق والفجار لوفد الرحمن بالغزل والمجون وبقية أبيات الأغنية فاضحة فاجعة، يغازل المرأة المحرمة بين الركن والمقام وعند الملتزم بكل بجاحة واستخفاف، ثم نجد من يسمي هذا المجون والفجور فناً ورسالة! نعم، إنها رسالة، ولكنها رسالة شيطانية إبليسية، رسالة لإفساد الأخلاق والدين، رسالة لإثارة الشهوات والغرائز. قال الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِى الَّذِينَ ءامَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ [النور:19]. وهناك من غنى مستخفاً بالموت والقبر، فهذا مطرب مشهور يقول في أحد أغنياته:
أوصي أهلي وخلاني حين أموت ……يضعو في قبري ربابة وعود
نعوذ بالله من الخذلان.
أيها المسلمون، إن في هذا لمؤشر إلى هذا العفن الفني، وإلى هذا الجو الموبوء والمشبوه الذي يعيشه معظم المغنيين والمغنيات، وأنه لا يسلم من الخمر والزنا والفجور والدعارة، حتى وصل الأمر بالاستهزاء برب العالمين والعياذ بالله. فلا ندري بماذا سيبرر أصحاب الفن، ووسائل الإعلام مثل هذه الألفاظ في الأغاني وأخيراً: أنت أيها المسكين، يا من تتساهل في سماع مثل هذه بحجة أنه غناء وفن ولهو، اعلم أن دينك وتوحيدك على خطر عظيم، فانج بنفسك وتب إلى الله قبل أن يأتيك الموت وأنت على هذه الحالة
.[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaLaMa
¨™¤¦ الــريــس الكــبيـــر¦¤™¨
SaLaMa


عدد المشاركات : 2807
النقاط الذهبيـة : : 3114
نقاط السمـــعة : : 3
تاريخ التسجيل : 02/04/2009

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 27, 2010 7:08 am

<div align="right"><font color="red">شكرا ليك يا شيخ اكرامي</font><br><font color="red">جزاك الله خيرا</font><br></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://akramdamallo.yoo7.com/
™MR:ĞôMĞØMΛ
¨™¤¦ الــريــس الكــبيـــر¦¤™¨
™MR:ĞôMĞØMΛ


عدد المشاركات : 4583
النقاط الذهبيـة : : 9939
نقاط السمـــعة : : 3579
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الأحد مايو 02, 2010 3:10 am


وفقــ،ـك الله يـــا شيخ إكــراامى ...و ربنـا يهديــ،ـك على مـواضيـعك الجميله دى

و شــكرا على التـــوضيـــح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://akramdamallo.yoo7.com
الشيخ إكرامى
مشرف القسم الإسلامى
مشرف القسم الإسلامى
الشيخ إكرامى


عدد المشاركات : 327
النقاط الذهبيـة : : 536
نقاط السمـــعة : : 56
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 46

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الأحد مايو 02, 2010 3:17 am

[size=29]جزاكما الله خيرا

وشكرا لمروركما
وردكما الجميل[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Randa lovely girl
زهــرة المـنـدي
زهــرة المـنـدي
Randa lovely girl


عدد المشاركات : 1217
النقاط الذهبيـة : : 1549
نقاط السمـــعة : : 50
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 29

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الأربعاء يوليو 21, 2010 3:51 am


ربنا يحفظك افدتنا كتير

ربنا يزيدك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://akramdamallo.yoo7.com
الشيخ إكرامى
مشرف القسم الإسلامى
مشرف القسم الإسلامى
الشيخ إكرامى


عدد المشاركات : 327
النقاط الذهبيـة : : 536
نقاط السمـــعة : : 56
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 46

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الخميس يوليو 22, 2010 1:07 am

واياك اختنا الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maram_maram
Vip
Vip
maram_maram


عدد المشاركات : 1027
النقاط الذهبيـة : : 1175
نقاط السمـــعة : : 7
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الأحد يوليو 25, 2010 4:58 am


تسلم كتير أوووى يا شيخ إكرامى و شكرا على النصيحه الجميله أوى دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://akramdamallo.yoo7.com/
الشيخ إكرامى
مشرف القسم الإسلامى
مشرف القسم الإسلامى
الشيخ إكرامى


عدد المشاركات : 327
النقاط الذهبيـة : : 536
نقاط السمـــعة : : 56
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 46

نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسمع أغانى أم لانسمع ؟   نسمع أغانى أم لانسمع ؟ Icon_minitime1الأحد يوليو 25, 2010 8:30 pm

الشكر لله

واسأل الله أن يجعلك فى دينه من [size=29]كبــــــار الشخصيـــات[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسمع أغانى أم لانسمع ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جنات :: أغانى برنامج الحفلة :: 8 أغانى, على اكتر من سيرفر مباشر..
» هيفاء وهبى - ألبوم أغانى 2010, Unofficial Album | 7 Songs | High Quality
»  حصريا تامر حسنى - أغانى حفلة عيد الحب - 14 أغنية تحميل مباشر على اكثر من سيرفر
» الميكس ألاسطورى لأجمل أغانى عربى و أجنبى و شعبى من دى جى سى كيه بحجم 27 ميجا وعلى أكتر من سيرفر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إســلاميـــــــات :: ركــــن العـلم الشــرعــى -
انتقل الى: