السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سجل في منتدياات دملو بلدنا مش هتخسر حاجه

افلام,برامج,اغاني شعبي,ريمكسات,كل ده وفيه اكتر سجل و إنضم لأسـره أكتر من 2500 عضـو
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سجل في منتدياات دملو بلدنا مش هتخسر حاجه

افلام,برامج,اغاني شعبي,ريمكسات,كل ده وفيه اكتر سجل و إنضم لأسـره أكتر من 2500 عضـو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى

اذهب الى الأسفل 
+5
MR:FORPAL
SaLaMa
Naughty Girl
الشيخ إكرامى
™MR:ĞôMĞØMΛ
9 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
™MR:ĞôMĞØMΛ
¨™¤¦ الــريــس الكــبيـــر¦¤™¨
™MR:ĞôMĞØMΛ


عدد المشاركات : 4583
النقاط الذهبيـة : : 9939
نقاط السمـــعة : : 3579
تاريخ التسجيل : 23/03/2009

بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى   بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى - صفحة 4 Icon_minitime1السبت أبريل 24, 2010 8:59 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :








المـ،ـوضـ،ـوع بإختصــار كـدا هـوا عبـارة عـن


"" بنــك الأسـئله الإسـلاميــه ""
تحــت إشـ،ـراف/ الشيـخ إكـرامى

و خـاص بإعضـاء منتدى دملو بـلدنا فقط لا غيـر
و أى حـاجه عـايزيـن تعـرفـوها عن الديـن الإسـلامى و الـرسـوله و كل ما يختص بالعقيـده و الشـريعـه الإسـ،ـلاميـه

يمـكنـك الآن ان تسـأل الشـيخ إكـرامى فى أى شيئ يتعلق بالديـن الإسـلامى و سوف يجيب عليكـ،ـ فى أقـرب وقت ممكن مع الإسناد بحديث شريف أو بآيـه قـرآنيــه ....

ملحـوظه : المـوضوع مفتـوح و متجـدد

و ربنـا يهـدينـا و يهدى المسلميـن أجمعيــن
و أتمنى إن يـكون فيـه مشـاركه و تفاعل من الأعضـاء علشان مش هنيجى على الحاجه الحلوه و منشااركش فيها

مستـنى رد فعـل الأعضــاء و نبتـدى بأول سؤال

و هـوا سؤال شخصـى بالنسـبه ليـا :

هـوا الحـب يــا شيـخ إكرامى حـرام ولا حـلال و يبقى حلال أمتى و حرام إمتى و كمان فى سننا دا ال هوا سـن المـراهقه يبقى حكـمه إيـه ؟؟


.
.
.
.
.
بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى - صفحة 4 479199


عدل سابقا من قبل ™MR:ĞôMĞØMΛ في الإثنين ديسمبر 06, 2010 9:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://akramdamallo.yoo7.com

كاتب الموضوعرسالة
الشيخ إكرامى
مشرف القسم الإسلامى
مشرف القسم الإسلامى
الشيخ إكرامى


عدد المشاركات : 327
النقاط الذهبيـة : : 536
نقاط السمـــعة : : 56
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 46

بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى   بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى - صفحة 4 Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 12, 2011 3:35 pm

صفة العمرة :
إذا أراد أن يُحرم بالعمرة، فالمشروع أن يتجرد من ثيابه ويغتسل كما يغتسل للجنابة ويتطيِّب بأطيب ما يجده من دهن عود أو غيره في رأسه ولحيته ولا يضره بقاء ذلك بعد الإحرام .
والاغتسال عند الإحرام سنة في حق الرجال والنساء حتى الحائض والنفساء .
ثم بعد الاغتسال والتطيب يلبس ثياب الإحرام ثم يصلي غير الحائض والنفساء الفريضة إن كان في وقت فريضة وإلاَّ صلى ركعتين ينوي بها سنة الوضوء .
فإن فرغ من الصلاة أحرم وقال : "لبيك عمرة ـ لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك" . يرفع الرجل صوته بذلك والمرأة تقول بقدر ما يسمع من بجنبها .
وينبغي للمحرم أن يكثر من التلبية خصوصاً عند تغير الأحوال والأزمان مثل أن يعلو مرتفعاً أو ينزل منخفضاً أو يقبل الليل أو النهار وأن يسأل الله بعدها رضوانه والجنة ويستعيذ برحمته من النار .
والتلبية مشروعة في العمرة من الإحرام إلى أن يبدأ بالطواف وفي الحج من الإحرام إلى أن يبتدئ برمي جمرة العقبة يوم العيد .
فإذا دخل المسجد الحرام قدّم رجله اليمنى وقال : "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك، أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم" .
ثم يتقدم إلى الحجر الأسود ليبتدئ الطواف فيستلم الحجر بيده اليمنى ويقبله فإن لم يتيسر استلامه بيده فإنه يستقبل الحجر ويشير إليه بيده إشارة ولا يقبلها .
والأفضل أن لا يزاحم فيؤذي الناس ويتأذى بهم .
ويقول عند استلام الحجر : "بسم الله والله أكبر، اللهم إيماناً بك وتصديقاً بكتابك ووفاءً بعهدك واتباعاً لسنة نبيك محمد ( ".
ثم يأخذ ذات اليمين ويجعل البيت عن يساره، فإذا بلغ الركن اليماني استلمه من غير تقبيل فإن لم يتيسر فلا يزاحم عليه ويقول بينه وبين الحجر الأسود : "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أسألك العفو العافية في الدنيا والآخرة".
وكلما مر بالحجر الأسود كبّر .
ويقول في بقية طوافه ما أحب من ذكر ودعاء وقراءة قرآن، فإنما جعل الطواف بالبيت وبالصفا والمروة ورمي الجمار لإقامة ذكر الله .
وفي هذا الطواف أعني الطواف أول ما يقدم ينبغي للرجل أن يفعل شيئين :
أحدهما : الاضطباع من ابتداء الطواف إلى انتهائه، وصفة الاضطباع أن يجعل وسط ردائه داخل
إبطه الأيمن وطرفيه على كتفه الأيسر، فإذا فرغ من الطواف أعاد رداءه إلى حالته قبل الطواف؛ لأن الاضطباع محله الطواف فقط .
الثاني : الرمل في الأشواط الثلاثة الأولى فقط، والرمل إسراع المشي مع مقاربة الخطوات، وأما الأشواط الأربعة الباقية فليس فيها رمل وإنما يمشي كعادته .
فإذا أتم الطواف سبعة أشواط تقدم إلى مقام إبراهيم فقراً : {واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى}
ثم صلى خلفه ركعتين خفيفتين يقرأ في الأولى : {قُل يأيها الكافرين} [سورة الكافرون] وفي الثانية : {قل هو الله أحد} [سورة الإخلاص] بعد الفاتحة .
…فإذا فرغ من صلاة الركعتين رجع إلى الحجر الأسود فاستلمه إن تيسر له.
…ثم يخرج إلى المسعى فإذا دنا من الصفا قرأ {إنَّ الصفا والمروة من شعائر الله} [سورة البقرة، الآية : 185] ، ثم يرقى على الصفا حتى يرى الكعبة فيستقبلها ويرفع يديه فيحمد الله ويدعو ما شاء أن يدعو. وكان من دعاء النبي ( هنا : (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده) ويكرر ذلك ثلاثاً مرات ويدعو بين ذلك .
ثم ينزل من الصفا إلى المروة ماشياً، فإذا بلغ العلم الأخضر ركض ركضاً شديداً بقدر ما يستطيع ولا يؤذي فقد روي عن النبي ( أنه كان يسعى حتى ترى ركبتاه من شدة السعي تدور به إزاره، وفي لفظ وإن مأزره ليدور من شدة السعي، فإذ بلغ العلم الأخضر الثاني مشى كعادته حتى يصل إلى المروة فيرقى عليها ويستقبل القبلة ويرفع يديه ويقول ما قاله على الصفا .
ثم ينزل من المروة إلى الصفا ماشياً فيمشي في موضع مشيه ويسعى في موضع سعيه .
فإذا وصل إلى الصفا فعل كما فعل أول مرة وهكذا المروة حتى يكمل سبعة أشواط ذهابه من الصفا إلى المروة شوط ورجوعه من المروة إلى الصفا شوط آخر .
ويقول في سعيه ما أحب من ذكر ودعاء وقراءة قرآن .
فإذا أتم سعيه سبعة أشواط حلق رأسه إن كان رجلاً وإن كانت امرأة تُقَصّر من كل قرنٍ أُنملة .
ويجب أن يكون الحلق شاملاً لجميع الرأس. وكذلك التقصير يعم به جميع جهات الرأس.
والحلق أفضل من التقصير إلا أن يكون وقت الحج قريباً بحيث لا يتسع لنبات شعر الرأس فإن الأفضل التقصير ليبقى الرأس للحلق في الحج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنـ:ــك الأسـئله الدينيــه على منتديـات بـلدنـ،ــا تحت إشـراف الشيـخ/ إكـرامى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» ونواصل بانفجارات عمرو حاحا ومولد النوبه _ شغل جامد اوى على دملو بـلدنـ،ــا وبس
» حصرياً : .. جميع روائـع الامام الشيـخ الشعراوى من دروس وخطـب و تفسير من من مرئيات وصوتيات ،، تحميـل مبـاشر وعلى أكثـر من سيـرفر { أنصح بالاقتناء }

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: إســلاميـــــــات :: ركــــن العـلم الشــرعــى -
انتقل الى: